الخميس، 16 يناير 2014

الإنطلاق قريبا في إنجاز أكاديمية للجمارك بالعفرون بولاية البليدة




أعلن المدير العام للجمارك محمد عبده بودربالة اليوم الخميس بوهران عن الإنطلاق قريبا في إنجاز مشروع أكاديمية للجمارك بالعفرون بولاية البليدة. 
وأوضح بودربالة للصحافة على هامش ملتقى جهوي حول قانون المالية 2014 أنه سيشرع قريبا في إنجاز هذا الهيكل الذي يدخل في إطار برنامج عصرنة القطاع وسيكون دعما كبيرا لسلسلة الهياكل التي تمتلكها الجمارك بالإضافة إلى مدرسة الجمارك بباتنة التي ستفتح أبوابها قريبا.
وأضاف في هذا الإطار أن إنجاز هذه الهياكل جاء لتعزيز تكوين رجال الجمارك في مختلف آليات التدخل خلال عملهم مشيرا إلى أن اهتمام الدولة الكبير بهذا القطاع نابع من أهميته في حماية الإقتصاد الوطني من الهشاشة.
كما شدد المدير العام للجمارك على أهمية التكفل بظروف عمل وعيش أعوان الجمارك قائلا "إذا كنا نشترط على عون جمركي تقديم جهد وعمل جاد فإنه يتعين أن نوفر له كذلك شروط العمل الملائمة والتكفل به فيما يتعلق بالسكن" مضيفا أن ذلك أمر يتم التكفل به بصفة دائمة.
وقد شهد هذا اللقاء المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة للناحية الوهرانية إستعراض مختلف التدابير التي جاء بها قانون المالية 2014 والتي ستساهم في تشجيع الإنتاج الوطني عن طريق تكريس الأولوية للمنتوج الوطني وكذا الإستثمار من خلال إقرار المزيد من الإعفاءات الجمركية وعن الرسوم على القيمة المضافة.
وقد تم تسجيل مداخلات لكل من المديرين المركزيين للعلاقات العامة والإتصال والمنازعات وكذا المدير الفرعي للمراقبة الجبائية بالمديرية العامة للضرائب شرحوا من خلالها التدابير التي جاء بها هذا القانون كل في اختصاصه.
وقد سمح النقاش الذي فتح بعد ذلك للمتعاملين الاقتصاديين الحاضرين بالتعرف على هذه التدابير والإطلاع على المستجدات التي جاء بها هذا القانون.





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موقع الجمارك الجزائرية| جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، سياسة الخصوصية | عد إلى الأعلى